وزير الداخلية يدعو لاستكمال تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض

دعا وزير الداخلية اليمني، اللواء ركن إبراهيم حيدان، الأربعاء، إلى تكثيف الجهود لاستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.
 
جاء ذلك خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، رئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد الربيعي وفق وكالة سبأ.
 
وناقش اللقاء الذي ضم أيضا قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد نايف منيف الحبيل وقائد قوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي (يتبع الانتقالي )؛ عدد من الموضوعات المتعلقة باستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض وتوحيد الأجهزة الأمنية.
 
وأكد الوزير حيدان على أهمية تكثيف الجهود لاستكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض وتعزيز دور الأجهزة الأمنية وتوحيدها وتقديم الدعم اللازم لها لتتمكن من تأدية مهامها ودورها في إرساء الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .
 
وأشاد بالدور الذي تقوم به دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية لدعم ومساندة حكومة الكفاءات السياسية لتطبيع الأوضاع واستقرارها.
 
كما أكد وزير الداخلية على استمرار الحكومة في العمل على تطبيع الأوضاع وإعادة الامن والاستقرار وتحقيق السلام الشامل والمستدام في كافة ربوع الوطن.
 
وجاء اللقاء بعد ساعات من مغادرة اللجنة العسكرية السعودية المشرفة على الانسحابات العسكرية في محافظة أبين، مقرها في بلدة "شقرة" إلى العاصمة عدن.
 
وفي 5 نوفمبر /تشرين الثاني 2019 تم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية سعودية لإنهاء الصراع  جنوبي البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر