البرلمان العربي يرحب بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

رحب البرلمان العربي، الاثنين، بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا ‏الحوثي الانقلابية منظمة إرهابية ووضع قيادتها على قائمة الإرهاب.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.
 
وقال العسومي، إن "هذا القرار من شأنه أن يضع حداً للأعمال ‏الإرهابية التي تقوم بها هذه المليشيا الإرهابية، سواء الانتهاكات الإنسانية وجرائم الحرب في اليمن، أو استهدافها المستمر لدول الجوار (..)وتهديدها المباشر لأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر".
 
وأشار أيضا إلى "مساعي المليشيات الدائمة لإفشال الجهود ‏السياسية كافة لحل الأزمة اليمنية مما فاقم من معاناة الشعب اليمني الشقيق".‏
 
وشدد على "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات مماثلة ووقف الدعم الذي يقدمه النظام الإيراني لهذه ‏الجماعة الإرهابية، سواء بالمال أو السلاح أو التكنولوجيا العسكرية المتقدمة، لتنفيذ أجندته التخريبية الهادفة إلى نشر الفوضى ‏والدمار والعنف في المنطقة العربية".‏
 
وأكد في الوقت ذاته الموقف الثابت والدائم للبرلمان العربي بشأن دعم كافة الجهود العربية والدولية ‏بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية في جميع أبعادها، استنادًا إلى المرجعيات الثلاث.
 
وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الخارجية الأمريكية، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبدالملك الحوثي، والقياديين فيها، عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم، من خلال إدراجهم في قوائم الإرهابيين الدوليين.
 
ورحبت كل من الحكومة اليمنية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين بهذه الخطوة، فيما اعتبرتها الخارجية الايرانية، "تعبيرًا عن إفلاس" إدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر