"مساعٍ لاستلاب هوية اليمن".. وزير يمني: الحوثيون استبدلوا النشيد الوطني بنشيد ملالي إيران

[ حوثيون في صنعاء يرفعون صور قادتهم مع قادة ايرانيين وشيعة/ أرشيف ]

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، مساء السبت، إن مليشيا الحوثي الانقلابية "استبدلت النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، بنشيد الثورة الخمينية، لتدشين فعالياتها الطائفية في صنعاء".
 
واعتبر الإرياني ذلك "دليلاً على مستوى انقياد الجماعة وتبعيتها الكاملة لنظام الولي الفقيه في إيران" .
 
وتداول ناشطون يمنيون مقطع فيديو مدته 14 ثانية، لمجموعة أشخاص يرددون النشيد الوطني الإيراني داخل إحدى القاعات، في حين تتوسط صدر القاعة صور لقيادات عسكرية ودينية إيرانية.
 
وحذّر الارياني، في تغريدات على حسابه في "تويتر"، من التبعات الخطيرة لممارسات الحوثيين، في العاصمة صنعاء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.
 
وقال إن مليشيا الحوثيين "تقوم بمحاولات ممنهجة لتزييف الوعي الوطني وطمس الهوية اليمنية، وتعميم الشعارات والطقوس الإيرانية وتمجيد رموز الإرهاب الإيراني وتحويل تلك المناطق إلى مستعمرة فارسية".
 
وطالب الوزير اليمني، الدول العربية "بإدراك التبعات الخطيرة لاستلاب هوية اليمن، وانتزاعها عن محيطها الجغرافي وتأخير حسم معركة استعادة الدولة على الأمن القومي العربي والأمن والسلم في المنطقة والوقوف الجاد مع الدولة والشعب اليمني الذي يخوض معركة تأريخية في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني".
 
ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن"لمغادرة مربع الصمت وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج، والقيام بمسئولياتها القانونية والأخلاقية في وقف العدوان الإيراني السافر على اليمن والذي خلف مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر