الأحزاب اليمنية: نأمل أن تسهم المصالحة الخليجية في إنهاء الانقلاب الحوثي

[ قمة العُلا الخليجية تشيد بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتدعو لتعزيز قدرتها على استعادة الدولة ]

رحب التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، الأربعاء، بالمصالحة وإنهاء الخصام والقطيعة بين الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي، مبدياً أمله في أن تسهم تلك المصالحة في تعزيز دور التحالف في هزيمة الانقلاب الحوثي باليمن.
 
جاء ذلك في بيان صادر وقعته أحزاب : المؤتمر والإصلاح والناصري والرشاد وحركة النهضة وحزب التضامن واتحاد القوى الشعبية و التجمع الوحدوي والسلم والتنمية والبعث الاشتراكي وحزب البعث الاشتراكي القومي وحزب جبهة التحرير والحزب الجمهوري والحزب السبتمبري.
 
وأعرب التحالف عن أمله "بأن تنعكس المصالحة الخليجية إيجابياً على صعيد دعم صمود شعبنا اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة طغيان المليشيا الحوثية العميلة لإيران، ووقف جرائمها بحق الشعب اليمني وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وصولاً إلى استعادة الدولة اليمنية الضامنة لحقوق الإنسان وسيادة القانون وانهاء الانقلاب".
 
وأكدت الأحزاب الموقعة على البيان، تطلعها إلى أن "تعزز المصالحة الخليجية دور التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومواجهة المشروع الإيراني وأذرعتها الارهابية في المنطقة".
 
وحيّا الأحزاب بيان القمة بشأن اليمن التي أولته اهتماماً خاصاً.
 
وأشاد البيان بشجاعة قادة الخليج الذين غلبّوا  لغة العقل والحكمة بإعلان المصالحة وإنهاء حالة الخصام والقطيعة التي استمرت لسنوات.
 
ولفت البيان إلى أن القطيعة والأزمة "ألقت بظلالها على مختلف القضايا بما فيها الملف اليمني والتأثير سلباً على تطلعات الشعوب العربية نحو التضامن والوحدة".
 
وأكد البيان "على ضرورة المضي قدماً في نبذ الفرقة والشقاق وتعزيز قيم الإخاء والتضامن في مواجهة المخاطر التي تهدد الأمن القومي العربي، والعمل بروح التسامي والتسامح لما فيه خدمة الشعوب العربية وتطلعاتهم المشروعة".
 
وأمس الثلاثاء، أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، توقيع قادة دول الخليج العربي البيان الختامي للقمة الـ41 للمجلس الأعلى لدول الخليج العربي، و"اتفاق العلا" للمصالحة الخليجية، والذي أنهى أزمة الخلاف المستمرة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ يونيو 2017.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر