وزير النقل: نسعى لرفد أسطول "اليمنية" بالطائرات وفتح خطوط جوية جديدة

أعلن وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حميد، الأربعاء، سعي وزارته لرفد أسطول النقل الجوي بالطائرات وفتح خطوط شركات جوية جديدة خلال المرحلة القادمة.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد مسعود العلواني، لمناقشة التحديات والصعوبات الماثلة أمام الشركة ومكاتبها والسبل الكفيلة بمعالجتها، وفقا لوكالة سبأ.
 
وقال حميد، إن" الوزارة والجهات المعنية تسعى خلال المرحلة المقبلة لرفد أسطول النقل الجوي بالطائرات وفتح خطوط شركات جوية جديدة بهدف تسهيل الرحلات الجوية الداخلية للمسافرين بكافة مطارات المناطق المحررة".
 
وأكد وزير النقل على أهمية تعاون الجميع ومضاعفة الجهود لتعزيز وتحسين مستوى الخدمات المتصلة باحتياجات ومصالح المواطنين.
 
وشدد على ضرورة تجاوز المعوقات الفنية التي من شأنها تعزيز حركة النقل الجوي والحد من تأخير الرحلات الجوية عبر المطار، وأهمية تسهيل إجراءات نقل المسافرين في زمن قياسي وفقاً للإمكانيات المتاحة.
 
كما أكد وقوف الوزارة إلى جانب إدارة اليمنية ومنتسبيها والحرص على معالجة كافة الصعوبات والتغلب عليها.
 
وأشاد تجسيد قيادة ومنتسبي مطار عدن لروح التحدي والإصرار من خلال استمرارية أداء مهامهم دون توقف يوما واحدا والعمل على رفع مخلفات أضرار استهداف المطار أثناء وصول الحكومة.
 
ونوه الوزير حميد بالأدوار المتميزة لشركة اليمنية في تقديم الخدمات للمسافرين خلال الفترة الماضية رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد وتحديدا أثناء جائحة كورونا.
 
وكانت الخطوط الجوية اليمنية أعلنت أواخر ديسمبر الماضي، عن رفد اسطولها الجوي بطائرة جديدة، ليصل مجموع الطائرات إلى أربع.
 
وتوصلت الخطوط اليمنية، في نوفمبر 2019، إلى صيغة نهائية بشأن اتفاقية سابقة مع شركة إيرباص لشراء 10 طائرات تم توقيعها في العام 2008، وتعديلها في العام 2014.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر