قمة "العُلا" تشيد بتشكيل الحكومة اليمنية وتدعو لتعزيز قدرتها على استعادة الدولة

أشاد المجلس الأعلى لدول الخليج العربية، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض، داعياً إلى دعمها بمايعزز من قدرتها استعادة الدولة.
 
جاء ذلك في البيان الختامي لقمة "السلطان قابوس والشيخ صباح" الذي اختتمت أعمالها الثلاثاء في مدينة العلا بالسعودية.
 
ودعا البيان إلى تهيئة الأجواء لممارسة الحكومة اليمنية الشرعية لجميع أعمالها وتعزيز قدرتها على استعادة سلطة الدولة اليمنية ومؤسساتها في كافة أنحاء اليمن.
 
وأعرب البيان عن إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة عدن.
 
وجدد قادة دول الخليج التأكيد على دعم الشرعية في اليمن وجهود التوصل إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث، بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.
 
وأدان المجلس الأعلى عرقلة الحوثيين وصول فريق خبراء الأمم المتحدة إلى سفينة صافر لصيانتها، مؤكداً أن مواصلة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة على السعودية والمدن اليمنية، وإطلاق القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد، يمثل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي والدولي.
 
وأكد البيان الختامي على الحق المشروع لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن لاتخاذ وتنفيذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية، وعلى ضرورة منع تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر