غريفيث "قلق للغاية" من انتهاك وقف إطلاق النار بالحُديدة

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مساء الإثنين، عن قلقه من انتهاك وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.
 
وقال غريفيث في تغريدة عبر تويتر : "قلق للغاية بشأن التقارير حول الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار في الحديدة، والخسائر الفادحة في أرواح المدنيين، بما في ذلك الأطفال"، دون اتهام طرف بعينه.
 
وأضاف: "على جميع الأطراف (القوات الحكومية المسنودة بالتحالف، والحوثيين) الالتزام بوقف إطلاق النار، وبحماية المدنيين بموجب القانون الدولي.. أحِّر التعازي لذوي الضحايا"، دون تفاصيل أخرى.

وتابع غريفيث: "أدين كل استهداف للمدنيين أو المنشآت المدنية."

والجمعة، سقط قتلى وجرحى من المدنيين، بينهم نساء؛ جراء قصف للحوثيين وقع بالقرب من قاعة أعراس نسائية شرقي مدينة الحديدة.
 
وكانت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، وجهت السبت، ضربات جوية استهدفت مواقع وتحركات عسكرية للحوثيين في محيط ميناء الحديدة ومديرية باجل.
 
وأمس الأحد، قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "اونمها"، تجري اتصالات متعددة الأطراف لمنع أي تصعيد إضافي للعنف في المحافظة،
 
وأشارت في بيان لها، إلى أنها تتابع بقلق التقارير بشأن النشاط الجوي الذي بلغ ذروته بانفجارات سمعت بالقرب من ميناء الحديدة مساء السبت".
 
ومؤخرا صعدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران هجماتها على مواقع القوات الحكومية والقرى السكنية في مناطق متفرقة جنوبي محافظة الحديدة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين أغلبهم أطفال ونساء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر