وصفه بـ"الإرهابي".. سفير روسيا: الهجوم على مطار عدن يستهدف وحدة اليمنيين

وصف السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، الاثنين، الهجوم على مطار عدن الدولي بـ"الإرهابي والوحشي" ويعتبر أنه استهدف وحدة اليمنيين.
 
جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عبر تقنية الاتصال المرئي، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
وجراء خلال استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والتطورات في عمليات السلام والهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي الأربعاء الماضي على مطار عدن الدولي.
 
وقدم السفير الروسي تعازيه في الضحايا الذين سقطوا في الهجوم على مطار عدن، واصفا إياه بـ"الإجرامي والوحشي والارهابي".
 
وقال ديدوشكين، إن" ذلك الهجوم إنما استهدف وحدة اليمنيين وعملية السلام في اليمن"، مؤكدا على استمرار بلاده في دعم جهود السلام والتعاون مع الحكومة لتحقيق ذلك.
 
من جانبه أكد بن مبارك على عمق العلاقات اليمنية الروسية والجذور التاريخية لتلك العلاقات ونوه بأهمية الدور الروسي للمساعدة في حل الازمة في اليمن، كما تطرق لكافة الجهود والتنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل السلام.
 
وأشار وزير الخارجية إلى أن الهجوم الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي كان يستهدف بدرجة رئيسية المصالحة التي تحققت بين اليمنيين بمختلف مكوناتهم.
 
كما اعتبر بن مبارك أن الهجوم استهدف الجهود الدولية لتحقيق السلام، مطالبا المجتمع الدولي عدم السماح لمن قام به بتحقيق اغراضه.
 
والأربعاء الماضي، تعرض مطار عدن الدولي لهجوم صاروخي بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة أكثر من 100 أخرين.
 
وأكدت الحكومة اليمنية، أن التحقيقيات الأولية تشير إلى مسؤولية مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عن الهجوم الذي لقي تنديدا عربيا ودوليا واسعا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر