محافظ شبوة يُقيل تسعة مسؤولين محليين ويحيلهم للتحقيق ويمنعهم من السفر

أصدر محافظ محافظة شبوة محمد بن عديو، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، قرارا بإقالة 9 مسؤولين محليين وإحالتهم للتحقيق على خلفية شبهات استغلال للوظيفة العامة في مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة جنوبي اليمن.
 
ونص القرار على إقالة مدير الأشغال العامة محمد صالح سالم المرزقي ونائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني زبن الله محسن طالب الحتشاء بالإضافة إلى 7 مدراء إدارات في المكتب، والهيئة.
 
كما قضى القرار بمنع المذكورين أعلاه إلى التحقيق ومنعهم من السفر وعدم مغادرة المحافظة حتى استكمال كافة إجراءات التحقيق وما يترتب على ذلك.
 
وتضمن أيضا إلغاء كافة الإجراءات المتعلقة بصرف و توثيق الأراضي في عاصمة المحافظة والمديريات من تاريخ 10/ 7 /2019م إلى تاريخ إصدار هذا القرار وكذلك إلغاء أي إجراءات صادرة من إدارة الأراضي في الفترة  أعلاه قد تظهر مستقبلاً.
 
وشمل، إلغاء الإجراءات المماثلة من قبل الإدارات السابقة وإخضاعها للمراجعة والتدقيق والتصحيح من خلال مصادقة كافة المختصين المعنيين في فرع هيئة  الاراضي للإدارة الجديدة وإقرار ما هو صحيح منها، وإخضاع كافة المعاملات في فرع هيئة مصلحة الاراضي لطاولة مستديرة تضم كافة المختصين تنفيذاً لمبدأ الشفافية ومنعاً لعدم تكرار ما سبق أعلاه.
 
 كما نص قرار محافظ شبوة، على إيقاف عمل لجنة الأراضي المشكلة من قبل محافظ المحافظة بقرار رقم (34) لسنة 2020م وتسليم كل ما بحوزتها من ملفات تتعلق بالأراضي إلى الإدارة الجديدة للهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.
 
وأصدر بن عديو قرارا أخرا قضى بتكليف "حسن محسن البرمة" مديراً عاماً لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وصلاح محمد عبدالله سريع نائباً له.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر