بينهم قيادات ميدانية بارزة..

محور تعز يعلن مقتل وإصابة أكثر من ألف حوثي بالمحافظة خلال العام 2020م

[ عناصر حوثية في تعز - أرشيف ]

أكد محور تعز العسكري مقتل نحو 462 عنصرًا من مليشيا الحوثي الانقلابية بالمحافظة، بينهم قيادات ميدانية بارزة، واصابة أكثر من 684 آخرين، في المعارك التي دارت مع قوات الجيش الوطني خلال العام 2020م.

ونشر المركز الإعلامي لمحور تعز حصاد العام الفائت من المواجهات المسلحة على تخوم المدينة، والتي أكد فيها خسارة المليشيات الحوثية قيادات ميدانية كبيرة، أبرزها قائد ما يسمى باللواء 17"علي عبدالرزاق الشرعي"، وأركان حرب ما يسمى بمحور الحوبان العميد "عبد الرحمن المتوكل"، والمدعو أبو عبد العزيز قائد القطاع الغربي وكذا أبو حرب، والمدعو محمد منصور فارع".

وأكد محور تعز أن عددًا من قيادات مليشيا الحوثي لقت مصرعها، على رأسهم المدعو شهاب المكردي الضابط في ما يسمى بالأمن الوقائي، وقائد المليشيا في جبهة الأربعين المدعو أبو هاني، وكذا المدعو أبو قصي، إلى جانب الهلكي الملقب بـ"أبو طه"، والمدعو أبو رعد، وكذا مفقود الشميري، والقيادي الحوثي المدعو حمزة الآنسي.

وبحسب المركز، دارات مواجهات عنيفة في عدد من الجبهات المشتعلة، بينها وأهمها جبهتي الشقب بصبر، وكذا محيط مدرسة محمد علي عثمان، وجبهتي الكريفات والتشريفات، وجبهة الأربعين شرق وشمال المدينة، بالإضافة إلى جبهتي الدفاع الجوي والمطار القديم، ومحيط جبل هان، وجبهتي مدرات والصياحي وحذران غربًا.

وتمكنت قوات الجيش الوطني خلال تلك المواجهات من إحراز تقدما ملحوظا، والسيطرة على عدد من المواقع.

وفي جبهات ريف المحافظة دارت معارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي، في جبهتي مقبنة وقهبان وأطرافها (غربا)، وكذا الاقروض والصلو والاحكوم وحيفان، جنوبي المحافظة.

وذكر التقرير أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدي لهجمات الحوثيين، وإحباط جميع محاولات مليشياتهم في التقدم وتكبيدها خسائر فادحة.

كما تمكن الجيش الوطني بتعز من تدمير وإعطاب 13 طقما عسكريا، و 6 مدافع و 8 رشاشات، وإسقاط 3 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي، إلى جانب تدمير مركز تدريبي، بالإضافة إلى تفكيك شبكة عبوات ناسفة. وفق ما نشره المركز الإعلامي لمحور تعز.

وكان الجيش الوطني أعلن أمس السبت، عن مصرع أكثر من تسعة آلاف عنصر من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال عام 2020، في عموم الجبهات المشتعلة في البلاد.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان له، إن "إجمالي قتلى المليشيات الحوثية الانقلابية في مختلف جبهات القتال، منذ يناير وحتى ديسمبر من 2020 بلغ "9328" قتيلاً".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر