الحكومة اليمنية تعلن إعادة تشغيل مطار عدن بعد أيام من قصفه بصواريخ

[ إعادة فتح مطار عدن ]

أعادت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، فتح مطار عدن الدولي أمام الرحلات الجوية، بعد أيام من تعرضه لهجوم صاروخي بالتزامن مع وصول الحكومة إلى العاصمة المؤقتة جنوبي اليمن.
 
وتم تدشين إعادة تشغيل المطار بحضور وزيري النقل الدكتور عبدالسلام حميد، والداخلية اللواء إبراهيم حيدان ومحافظ عدن أحمد لملس وعدد من المسؤولين، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
واستقبل المطار رحلة للخطوط الجوية اليمنية قادمة من العاصمة السودانية الخرطوم.
 
وقال واللواء حيدان في تصريح صحفي، إن "إعادة التدشين السريعة للمطار تؤكد الإصرار والعزيمة لدى الحكومة في التغلب على كافة العراقيل ومواجهة الصعوبات الناجمة عن العملية الإرهابية التي استهدفت الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي".

وشدد على ضرورة التصدي لمثل هذه الاعمال الارهابية والمضي قدماً في طريق تطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن.

واشار، إلى أن محاولات الأعداء ومدبري الإعمال الإرهابية الحوثية لن تثني حكومة الكفاءات في ممارسة مهامها لتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة والعمل على توفير الخدمات ومشاريع التنمية واستتباب الأمن والاستقرار وتوحيد الجهود للانطلاق نحو جبهات القتال وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وأكد وزير الداخلية، أن الأيام القادمة ستشهد انجازات على كافة المستويات الأمنية والخدمية وجبهات القتال مع المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

 والأربعاء الماضي، تعرض مطار عدن لهجوم صاروخي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة، ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وجرح 110 آخرين، حيث اتهمت الحكومة مليشيات الحوثي بالوقوف وراءه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر