لجنة الصليب الأحمر تعلن عن مقتل ثلاثة من موظفيها بقصف مطار عدن

[ يارا خواجه المتحدثة باسم الصليب الأحمر باليمن أصيبت بجروح في هجوم مطار عدن ]

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء اليوم الأربعاء عن مقتل ثلاثة من موظفيها، بالقصف الذي استهدف مطار عدن بالتزامن مع عودة الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن). 
 

وأعربت اللجنة - في بلاغ صحفي - عن "صدمتها إثر سقوط قتلى من موظفيها  جراء الانفجار الذي وقع في مطار عدن".
 

وقالت: "كان موظفونا بصدد العبور عبر مطار عدن مع مدنيين آخرين إلى وجهة أخرى عندما وقع الانفجار الذي أسفر كذلك عن إصابة ثلاثة آخرين، توصف إصابة أحدهم بالخطيرة". 
 

وقال مدير عمليات اللجنة الدولية دومينيك شتيلهارت: "إنها لفاجعة كبيرة بالنسبة للّجنة الدولية ولشعب اليمن. لقد تحمل اليمنيون معاناة تفوق الوصف على مدار السنوات الخمس الماضية، وهذه الحادثة المروعة تجلب مزيدًا من المرارة والأسى لأسرة اللجنة الدولية وللعائلات اليمنية التي فقدت أحباء لها أو فُجعت بإصابتهم من جراء هذا الانفجار".  
 

وقد أودى الانفجار بحياة موظف يمني الجنسية كان يساعد في تنسيق أنشطة النقل الجوي التي تضطلع بها اللجنة الدولية، والتي شملت الإشراف على نقل أكثر من 1000 محتجز سابق إلى ديارهم في أكتوبر، أما الموظف الثاني فهو رواندي الجنسية كان يعمل فني أشعة سينية ضمن فريق اللجنة الدولية الطبي الذي يقدم خدماته للمحتاجين. 
 

وذكر البلاغ، أن القتلى اثنين فقط، وواحد مفقود، لكن مسؤولين بالصليب الأحمر أكدوا وفاة الثالث، وهو الدكتور حميد القديمي. 
 

وقال لجنة الصليب الأحمر - في منشور بصفحتها على فيسبوك - "زملاؤنا الذين فقدوا حياتهم اليوم في تفجير مطار عدن ليسوا أرقامًا فقط بالنسبة لنا". 
 

وأضافت "فنحن نعرف شغف د.حميد الذي يعمل في مشفى ندعمه في صعدة ومدى تفانيه في خدمه مرضاه، حيث كان مسافرًا لتحضير أوراقه لمناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة به، كما نعرف زميلنا أحمد وعمله المرهق في تنسيق أنشطة النقل الجوي والتي شملت الإشراف على نقل أكثر من 1000 محتجز، ونعرف زميلنا كايرانجا متخصص الأشعة الذي كان يقضي يوما ركضًا لمساعدة المرضى والتأكد من صحة تشخيصهم". 
 

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن كتارينا ريت: "لقد سدد هذا الانفجار ضربة موجعة للكثير من العائلات بما خلفه من قتلى ومصابين"، وأضافت: "لقد عاش اليمن أيامًا حالكة السواد، ونأمل في أن يرى غدًا مشرقًا في القريب العاجل". 
 

من جانبه عزى رئيس الحكومة معين عبد الملك أسرة الصليب الأحمر، مشاطراً إياهم الحزن، وقال "أقف بأسى وألم أمام الخسارة الكبيرة التي طالت فريق الصليب الأحمر الدولي في الجريمة البشعة للهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي". 
 

وأضاف في تغريدة - بحسابة على موقع "تويتر"- "نستذكر هنا كل جهودهم المخلصة وعملهم الإنساني الرائد في خدمة أبناء شعبنا". 


وأسفر الهجوم على مطار عدن 22 قتيلا و50 جريجاً، بحسب إحصائية أولية أعلنتها وزارة الداخلية في وقت سابق من مساء أمس الاربعاء، في حين مازال هناك عدد من المفقودين، بالإضافة إلى حالات حرجة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر