الرئيس هادي: الأعمال الإرهابية لن تثني الحكومة عن ممارسة مهامها من عدن

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، إن الأعمال الارهابية التي تفتعلها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً والجماعات الإرهابية المتطرفة لن تثني الحكومة الشرعية عن ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.
 
جاء ذلك خلال اتصال برئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للاطمئنان على سلامته وأعضاء الحكومة جراء الاستهداف الإرهابي الممنهج لصالة القدوم بمطار عدن الدولي اثناء وصول الحكومة الجديدة الى عدن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
ووجه الرئيس، بتشكيل لجنة للتحقيق في تداعيات العمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف مطار عدن الدولي، برئاسة وزير الداخلية وعضوية قيادات الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطة المحلية بعدن بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية.
 
كما وجه الحكومة واعضاءها العمل وبوتيرة عالية من العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على احتياجات المواطن وتوحيد الجهود لمواجهة تمرد وانقلاب مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وأكد أن اليمن تمر بمرحلة استثنائية تتطلب تظافر الجهود المخلصة لكافة القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والوقوف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات من اجل الوصول باليمن الى آفاق رحبه يسودها الامن والاستقرار في ظل الدولة المدنية الاتحادية.
 
وقال الرئيس: "مهما حاول المتربصون بافتعال الاعمال الإرهابية فإن قوى الخير والنوايا الصادقة ستنتصر دوماً على قوى الشر وادواتها المختلفة". مشدداً على ضرورة تعزيز الجهود الامنية ورفع مستوى اليقظة والجاهزية لمواجهة كافة التحديات.
كما أكد رئيس الجمهورية، تقديم كافة اوجه الدعم للحكومة واعضاءها لما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المحافظات واستباب وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.
 
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الحكومة تحمل الصعوبات ومواجهة التحديات الماثلة أمامها نتيجة الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.
 
من جانبه أكد رئيس الوزراء أن تلك المحاولات البائسة لقوى التمرد والانقلاب والشر والظلام لن تثني الحكومة عن القيام بمهامها بل ستزيدها اصراراً على الاضطلاع بمهامها الميدانية في عدن والمحافظات المحررة وتوحيد الجهود لمواجهة تلك القوى الظلامية والانتصار لمشروع اليمن الاتحادي الجديد.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر