الحديدة.. إتلاف نحو أربعة أطنان من الألغام والعبوات الحوثية في ساحل الدريهمي

أعلنت القوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، إتلاف كمية جديدة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية التابعة لإيران في الطرقات العامة وأحياء سكنية ومزارع مواطنين في محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن "الفرق الهندسية بالقوات المشتركة فجرت نحو 4 طن من الألغام بينها ستة رؤوس صاروخية زنة الواحد نصف طن حولتها المليشيات الحوثية إلى عبوات ناسفة وزرعتها في مناطق سكنية دون أن تأبه بحياة المواطنين".
 
وأوضح المهندس محمد ثامر في تصريح صحفي أن الكمية التي تم إتلافها بلغت 2656 لغما وعبوات ناسفة وقذائف متفجرة بينها رؤوس صاروخية وصواريخ طيران تم تفكيكها ونزعها الأسابيع القليلة الماضية.
 
وأضاف، أن هناك كميات أخرى من الألغام الفردية ومضادة للدروع تم تفكيكها ونزعها وسيتم التخلص منها، مشيرا إلى أنه تتم مراعاة المساحة الآمنة في منطقة التفجير في اللسان البحري بساحل الدريهمي جنوبي المحافظة.
 
ولفت إلى أن حرص القوات المشتركة على التخلص من الألغام والعبوات الناسفة يأتي التزاما منها بالاتفاقيات الدولية التي تجرم استخدام الألغام والعبوات الناسفة.

والسبت الماضي، أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام"، تنفيذ عملية إتلاف وتفجير لـ945 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية باب المندب (غرب تعز)، في عملية تعد الثانية خلال أسبوع، لافتا إلى أنه تم انتزاعا من مديريات الساحل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر