"نواب تهامة" يعترضون على عدم تمثيل إقليمهم بالحكومة الجديدة

اعترض 12 نائبا يمنيا عن إقليم تهامة، الخميس، على عدم تمثيل الإقليم في الحكومة الجديدة، وهددوا بمقاطعة جلسة منح الثقة للحكومة.
 
جاء ذلك في رسالة وجهها النواب إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس البرلمان سلطان البركاني، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها.
 
وقال النواب في رسالتهم: "فوجئنا عند قرار تشكيل الحكومة، بعدم وجود أحد من إقليم تهامة الذي يتكون من محافظات الحديدة وحجة وريمة والمحويت ويمثل سكانه 23 بالمئة من سكان اليمن".
 
وأردفت الرسالة: "لا يوجد كذلك من يمثل الإقليم في رئاسة مجلس النواب أو رئاسة مجلس الشورى أو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، إضافة إلى عدم تمثيله في الجانب الدبلوماسي بالبلاد".
 
وأضافت: "إذا لم نحظ بحقنا في تحقيق العدل والمساواة مثل غيرنا في الحقوق والواجبات، فسوف نضطر لاستخدام حقنا في الامتناع عن حضور جلسة منح الثقة للحكومة".
 
 وشددت رسالة النواب، على "عدم قبول هذا التهميش والإهمال الذي يتعرض له الإقليم، حيث قدم آلاف الشهداء والجرحى والمعاقين ".
 
واعتبرت في ذات الوقت، أن ما تنفيذه من اتفاق الرياض خطوة مهمة لتعزيز وجمع وتوحيد الكلمة لتركيز الجهود لإنهاء الانقلاب على شرعية الدولة.
 
والنواب الموقعون على الرسالة، هم: "صخر الوجيه، هبة الله شريم، نصر زيد محي الدين، محمد مهدي الكويتي، إبراهيم المزلم، عبدالكريم السنيني، محمد الشرفي، إبراهيم الفاشق، حميد محمد شعين، عبدالكريم الأسلمي، حميد الجبرتي، ومحمد ورق".


 
والجمعة، أصدر الرئيس هادي قرارا بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب برئاسة معين عبدالملك، بناء على اتفاق الرياض، الموقع في 5 نوفمبر /تشرين الثاني 2019، بين الحكومة والمجلس الانتقالي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر