رئيس الوزراء: معركتنا إنهاء الانقلاب ووَضَعْنا الحلول لصرف مرتبات الجيش

[ رئيس الوزراءء في مقابلة مع قناة اليمن - الأربعاء - 23 ديسمبر 2020 ]

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، أنه سيكون هناك حل لتأخر صرف المرتبات وخصوصات مرتبات الجيش وأن ابرز مهام وزير الخارجية الجديد ستكون رسم خارطة تحركات مهمة لتسليط الضوء وحتى يعود اليمن إلى الواجهة من جديد.

وقال رئيس الوزراء خلال لقاء تلفزيوني بثته قناتي اليمن وعدن، مساء اليوم، إن الحكومة الحالية هي شراكة لقوى موجودة على الأرض، وموحدة على أهداف واضحة.. مؤكداً أن أن الحكومة لديها مهام استثنائية خلال هذه المرحلة، وخطوط عريضة ستعمل عليها .

وأشار عبد الملك إلى ان هذه المرحلة التي تمر بها بلادنا بالغة التعقيد، وأن الهدف الأول هو إنهاء الانقلاب.. موضحًا أن معركة استعادة الدولة مرت في مسارها لبعض التشظي والانقسامات التي أثرت بشكل كبير خلال العام والنصف الماضي خصوصاً بعد أحداث أغسطس الماضية.

وحول المهام الإستثنائية التي تواجه الحكومة قال رئيس الوزراء إن "هناك عناصر رئيسة فيما يتعلق بإعادة ضبط إيرادات الدولة والمالية العامة للدولة".. مشيرا إلى أن "تفعيل جهاز المراقبة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، من المهام الأساسية للحكومة حتى تُفعّل مؤسسات الدولة".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التحديات كبيرة، والوضع الاقتصادي صعب والتضخم كبير، والناس يعانون بشكل كبير جراء تدهور الخدمات والكهرباء والمرافق .. مضيفاً أن الناس استبشروا والوضع الإقتصادي تحسن بمجرد الإعلان عن الحكومة.

ولفت إلى أن المواطن يتطلع لحلول سريعة فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي وهذه لها أدواتها .. منوهاً بإن هناك نقاش حول الدعم مع أشقائنا في المملكة والمجتمع الدولي، وبالأخص المملكة فيما يتعلق بدعم البنك المركزي والوديعة، وأمور تتعلق بالأمن الغذائي ومشتقات الكهرباء .

ونوه إلى أن كل الأمور كانت مرهونة بتشكيل الحكومة وتشكيل فريق اقتصادي .. مضيفاً أن الحكومة استعادت الآن هذه النقاشات، حتى الوديعة السابقة كانت هناك دفعات أفرج اليوم عن إحدى هذه الدفعات، ستسهم بشكل كبير في تغطية جانب من العملة الصعبة للواردات السلعية .

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتواجد في عدن بكافة أعضائها... مضيفًا "أن الحكومة ستعمل على تفعيل دور جهار الرقابة والمحاسبة الذي سيكون له أولوية في المرحلة القادمة فيما يتعلق بالتدريب والتأهيل مع دول شقيقه" .. مشيراً إلى أن هناك أكثر من بروتوكول سيفعّل في هذا الموضوع إضافة إلى رفده بكثير من الكوادر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر