حضرموت: حزب الإصلاح يدعو لسرعة عودة الحكومة إلى عدن

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة حضرموت (شرق اليمن)، الأربعاء، إلى سرعة عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن وتمكينها من أداء أعمالها، لمواجهة المشكلات الخدمية والمعيشية التي تهم المواطن.
 
جاء ذلك في بيان للحزب، عقب اجتماعا لقيادته عقد في مدينة المكلا، ناقش المستجدات على الساحتين المحلية والوطنية وفي مقدمتها إعلان الحكومة الجديدة.
 
كما دعا البيان  إلى سرعة استكمال اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري، لما من شأنه رفع معاناة الشعب اليمني التي تفاقمت في الآونة الأخيرة جراء تدهور العملة الوطنية وغياب مؤسسات الدولة.
 
وشدد الإصلاح على سرعة عودة الحكومة وأجهزة الدولة لتدارك الأوضاع الخدمية والصحية والمعيشية المتردية للمواطن وتعويضه عن مالاقاه خلال سنوات من المعاناة.
 
وتطرق إلى حجم تواجد الإصلاح في الحكومة الجديدة، وقال إنه "لا يتناسب مع حجم الإصلاح ومواقفه الوطنية وتضحيات ونضالات أعضائه واصطفافه الثابت مع مشروع الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي".

ولفت إلى أن"تنازل الإصلاح المستمر وتغليب مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى تعد سمة بارزة في جميع المنعطفات التي مرت بها البلاد".
 
وناقش إصلاح حضرموت في اجتماع مكتبه التنفيذي، جملة من القضايا الداخلية وماتعانيه المحافظة من تردي الخدمات وارتفاع الأسعار للأسماك والسلع الغذائية وضعف إدارة مؤسسات الدولة وغياب الشفافية والأجهزة الرقابية، داعياً الحكومة الجديدة إلى تفعيل المؤسسات الرقابية للحد من الفساد والمحسوبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر