الحديدة: القوات الحكومية تحبط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في مديرية حيس

أعلنت القوات الحكومية المشركة، الثلاثاء، إحباط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي لألوية العالقة عن مصدر عسكري، قوله، إن "المليشيات الحوثية نفذت محاولة تسلل فاشلة من مناطق سيطرتها في قرية المقانع وقرية الشعينة باتجاه مواقع القوات المشتركة جنوب وجنوب شرق حيس".
 
وأضاف، أن القوات المشتركة تصدت للعناصر الحوثية المتسللة واجبرتها على التراجع والفرار، بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات خلال المواجهات التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات.
 
وكانت القوات المشتركة، أعلنت قبل يومين تصديها لهجوم نفذه مسلحو الحوثي، من الاتجاه الشمالي لجبهة حيس، وكبدتهم خسائر كبيرة تمثلت بمصرع عشرات العناصر المهاجمة بينهم قائد كتيبة تابع للمليشيات.
 
في سياق متصل، أفادت مصادر محلية باستمرار نزوح سكان حي المنظر بمديرية الحوك جنوبي المحافظة، هربا من القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الحوثية على الأحياء والقرى السكنية.
 
وخلال الأسابيع الماضية كثفت مليشيات الحوثي من هجومها على مواقع القوات الحكومية والمناطق السكنية، ما أدى إلى سقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح أغلبهم أطفال ونساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر