خلافاً لاتفاق الرياض.. وزراء الحكومة يغادرون عدن لأداء اليمين الدستورية في الرياض

[ من مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الحكومة في عهدته الأولى ]

 قالت مصادر مطلعة، إن عددا من وزراء الحكومة الجديدة، غادروا عدن إلى القاهرة ومنها إلى الرياض لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي.
 
وبحسب المصادر فإن "وزراء العدل بدر العارضة، والنقل عبدالسلام حميد، والشؤون الإجتماعية محمد الزعوري، والخدمة المدنية عبدالناصر الوالي، والتعليم العالي خالد الوصابي، غادروا مدينة عدن إلى القاهرة في طريقهم نحو العاصمة السعودية الرياض لأداء اليمين الدستورية".
 
وتأتي هذه المستجدات خلافاً لاتفاق الرياض الذي ينص على "أداء أعضاء الحكومة القسم أمام الرئيس في اليوم التالي لتشكيلها مباشرة في عدن".
 
وكانت صحيفة الشرق الأوسط، نقلت عن مصادر يمنية قولها، إن "الحكومة اليمنية الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي اليوم الثلاثاء".
 
وحتى اليوم، تخضع عدن لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، فيما لم يتم السماح بدخول قوات الحماية الرئاسية إليها، كما لم تُمكن قوات الأمن الخاصة والأمن العام بأبين من دخول معسكراتها والانتشار في عاصمة المحافظة، وفق الترتيبات العسكرية والأمنية لاتفاق الرياض التي أعلن التحالف بقيادة السعودية استكمال تنفيذها قبل إعلان الحكومة.
 
وكان الرئيس هادي قد أصدر الجمعة الماضية قرارا جمهوريا بتشكيل حكومة جديدة برئاسة معين عبد الملك، تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والانتقالي في مطلع نوفمبر 2019.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر