خالد بن سلمان: اتفاق الرياض تجاوز كل الصعوبات ونتطلع لحكومة يمنية تقود شعبها لبر الأمان

[ الأمير "خالد بن سلمان" يتسلم الملف اليمني في السعودية ]

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، إن اتفاق الرياض الذي تكلل بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة "تجاوز كل الصعوبات والعقبات".
 
جاء ذلك في أول تعليق للمسؤول السعودي الذي قاد جهود الوساطة لتنفيذ الاتفاق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
 
وأضاف في سلسلة تغريدات على تويتر: "دعماً لجهود التوصل إلى حل سياسي شامل في يمن العروبة، تكللت جهود سيدي ولي العهد بتحقيق التوافق بين الاخوة اليمنين لتنفيذ أهم خطوات اتفاق الرياض المتعلقة بالجانب العسكري وتشكيل الحكومة اليمنية، بأسلوب يحتذى به لحل الخلافات الأخوية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار".
 
وأعرب بن سلمان، عن تطلع بلاده "اليوم أكثر من أي وقت مضى، إلى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه إلى بر الأمان"، مشيراً إلى صعوبة المهمة، "لكن بعزائم الرجال المخلصين تُنبذ الخلافات وتتوحد الجهود و تهون الصعاب وتتحقق الآمال" حد تعبيره.
 
وأكد استمرار "النهج الثابت" للمملكة العربية السعودية، وسياستها "الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبة وتحقيق تطلعات شعبه".
 
وأشاد بن سلمان بجهود دول التحالف والرئيس اليمني والأطراف اليمنية في تنفيذ الإتفاق ورغبتهم في تحقيق السلام والأمن والاستقرار.
 
ومساء الجمعة أصدر رئيس الجمهورية قراراً جمهورياً بتسمية أعضاء الحكومة برئاسة معين عبدالملك وعضوية 24 وزيراً يمثلون مختلف المكونات في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر