الانتقالي: تشكيل الحكومة "خطوة محورية" نحو تعزيز الشراكة

[ فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي ]

وصف المجلس الانتقالي الجنوبي، السبت، تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة تنفيذا لاتفاق الرياض، بأنه "خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة".
 
جاء ذلك في تصريحات لفضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي نقلها موقع المجلس، وذلك في أول تعليق رسمي للمجلس على تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.
 
وقال الجعدي، إن "تشكيل حكومة المناصفة، خطوة محورية نحو تعزيز الشراكة"، مشددا على ضرورة دعم الحكومة بروح مسؤولة لتحقق النجاح في المهام الموكلة إليها.
 
وأضاف: "مشوار الألف ميل نحو إنهاء الحرب والانقلاب (الحوثي) والذهاب للحل السياسي، يبدأ بخطوة التنفيذ الفوري لبنود اتفاق الرياض".
 
وتابع "من يأبى ذلك لا يكترث مطلقا بحالة البلاد وحاجة الشعب للسلام والاستقرار شمالا وجنوبا".
 
والجمعة، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا بتشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب برئاسة الدكتور معين عبد الملك سعيد بناء على اتفاق الرياض، الذي رعته السعودية.

ومن القرار أن تعود الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال أسبوع بعد استكمال الترتيبيات، وفقا للسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.
 
ومنذ أسبوع، بدأت القوات الحكومية وقوات "الانتقالي المدعوم إماراتيا، انسحابا متبادلا من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض الموقّع بين الجانبين في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر