حزب الإصلاح بمأرب يدعو الحكومة لاتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الاقتصاد وإصلاح الاختلالات

دعا حزب الإصلاح بحافظة مأرب، الجمعة، الحكومة الشرعية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الاقتصاد ووقف تدهور قيمة العملة، مشددا على ضرورة إصلاح كافة الاختلالات الإدارية وتجفيف منابع الفساد وترشيد الإنفاق وتفعيل الدور الرقابي والمحاسبي.
 
وأعرب حزب الإصلاح في بيان له وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، عن أسفه الشديد إزاء تردي الأوضاع المعيشية نتيجة استمرار انهيار وتدهور قيمة العملة، دون أن نرى أي تحرك جاد أو اتخاذ إجراءات وخطوات حقيقية وفاعلة لإيقاف التدهور المريع الذي ضاعف المعاناة.
 
وأكد البيان على ضرورة تحمل الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب اليمني، الذي يخوض حربا عسكرية في الجبهات وحربا اقتصادية في لقمة عيشه واحتياجاته اليومية.
 
ودعا إلى التحرك الجاد لحسم المعركة في مختلف الجبهات.. مؤكداً ان طول أمد المعركة يضاعف معاناة المواطنين ويضاعف اجرام وانتهاكات مليشيات التمرد الحوثي بحقهم.
 
كما دعا إصلاح مأرب رؤوس المال ورجال الأعمال إلى بذل جهود مكثفة في تلمس احتياجات المواطن، والتخفيف من معاناته.

نص البيان:

يتابع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب، استمرار تدهور العملة المحلية وفقدان قيمتها أمام العملات الاجنبية، وما ترتب على ذلك من ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والضرورية والذي انعكس على الوضع المعيشي الصعب  للمواطن اليمني  وضاعف معاناته.
 
وفي الوقت الذي نؤكد دوماً وقوفنا الدائم إلى جانب المواطن، إذ نعرب عن اسفنا الشديد إزاء تردي الأوضاع المعيشية نتيجة استمرار انهيار وتدهور قيمة العملة، دون أن نرى أي تحرك جاد أو اتخاذ إجراءات وخطوات حقيقية وفاعلة لإيقاف ذلك التدهور المريع الذي ضاعف المعاناة.
 
وفي ظل استمرار هذا الانهيار المتسارع وما يترتب عليه من تفاقم الوضع المعيشي للمواطن فإننا:
 
*نؤكد ضرورة اتخاذ الحكومة الشرعية  خطوات عاجلة لإنقاذ الاقتصاد ووقف تدهور قيمة العملة المحلية ،لما لها من تداعيات كارثية على  الأوضاع المعيشية للمواطن التي هي في الأساس صعبة نتيجة الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من إيران.
 
*نؤكد ضرورة اصلاح كافة الاختلالات الإدارية وتجفيف منابع الفساد وترشيد الإنفاق وتفعيل الدور الرقابي والمحاسبي.
 
*تقليص النفقات الحكومية بالعملة الصعبة.
 
*نؤكد ان طول امد المعركة يضاعف معاناة المواطن و يضاعف اجرام وانتهاكات مليشيات التمرد الحوثي بحق المواطن، وهو ما يحتم التحرك الجاد لحسم المعركة في مختلف الجبهات.
 
*نجدد التأكيد على  ضرورة تحمل الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الشعب اليمني، الذي يخوض حربا عسكرية في الجبهات وحربا اقتصادية في لقمة عيشه واحتياجاته اليومية.
 
*ندعو رؤوس المال ورجال الأعمال إلى بذل جهود مكثفة في تلمس احتياجات المواطن، والتخفيف من معاناته.
 
صادر عن المجمع اليمني للإصلاح محافظة مأرب
الجمعة 11ديسمبر 2020
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر