دبلوماسي يمني: انعدام الأمن الغذائي يهدد مستقبل الأجيال القادمة في اليمن 

قال السفير اليمني في الأمم المتحدة عبد الله السعدي "إن انعدام الأمن الغذائي والمجاعة التي تلوح في الأفق في اليمن لها العديد من العواقب الوخيمة التي لا تؤثر فقط على حياة الجيل الحالي ولكنها تهدد مستقبل العديد من الأجيال القادمة". 

  

جاء ذلك في فعالية أقيمت برعاية المملكة المتحدة والسويد بعنوان "تجنب المجاعة في اليمن: ما الذي يمكن فعله الآن وفي العام 2021". 

 

وأضاف: ""إن تأثير انعدام الأمن الغذائي على نمو القدرات المعرفية والادراكية للأطفال يعني أن العديد من اليمنيين، للأسف، سيقعون في فخ الفقر لعقود". 

 

ودعا المجتمع الدولي إلى مواصلة دعمه ومساهماته السخية بشكل مباشر ومن خلال خطة استجابة الانسانية للأمم المتحدة لمساعدة اليمنيين على تجاوز الأزمة المستمرة وتداعياتها المستقبلية في جميع ارجاء اليمن. 

  

وأشار السفير السعدي "إن عدم قدرة الناس على شراء الطعام، وليس نقص الغذاء في البلاد، هو في الواقع المحرك الرئيسي للجوع، وربما المجاعة". 

  

وأكد على أهمية دعم المجتمع الدولي للاقتصاد اليمني في الحد من تفاقم هذه الأزمة الإنسانية والمساهمة بشكل كبير في منع خطر الكارثة التي تلوح بالأفق. لافتا إلى ان "هناك حاجة لمزيد من التركيز على الحلول المستدامة، بما في ذلك من خلال دعم المنتجين المحليين ومشاركتهم في الاقتصاد الوطني". 

  

وقال "يجب أن يكون لهذا تأثير إيجابي ومزدوج في زيادة كمية الغذاء المنتج محليًا، مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار، فضلاً عن تعزيز الوضع الاقتصادي على الصعيدين المحلي والوطني".  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر