الحكومة: فرض عقوبات أمريكية على قيادات الحوثيين انتصار للضحايا المدنيين 

اعتبرت الحكومة اليمنية اليوم الخميس، فرض عقوبات على قيادات حوثية، انتصار للضحايا المدنيين الذين تعرضوا لجرائم من قبل ميلشيات الحوثي. 
 

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية "رحبت الحكومة بإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على خمسة من قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المتورطة بارتكاب جرائم وانتهاكات جسيمة في حقوق الإنسان.
 

وقال البيان: "بهذه الخطوة التي تأتي انتصاراً للضحايا من المدنيين ضد طغيان وجرائم هذه المليشيات الإرهابية". 
 

وأعربت الحكومة عن تطلعها إلى أن يتخذ المجتمع الدولي خطوات مشابهة لردع هذه المليشيات الإرهابية. 
 

واشار البيان "أن الميلشيات لم تتوقف عن ارتكاب الجرائم والانتهاكات الجسيمة من تفجير للمنازل ودور العبادة واعتقال وتعذيب الصحفيين والناشطين السياسيين وحصار المدن وزراعة الالغام في البر والبحر واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية". 
 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات على 5 من قيادات مليشيات الحوثي متهمين بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد. 
 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، إنه تم فرض عقوبات على القادة الحوثيين "عبد الحكيم الخيواني رئيس جهاز الأمن لدى المليشيات، ومطلق عامر المراني نائب رئيس الأمن القومي"، كما شملت أيضا كل من، "عبد القادر الشامي المدير سابق لجهاز الأمن السياسي، وسلطان زابن مدير إدارة التحقيقات الجنائية في صنعاء، وعبد الرب جرفان الرئيس السابق لجهاز الأمن القومي". 
 

وأضافت وزارة الخزانة، أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المختلفة التي يسيطر عليها الحوثيون ارتكبت انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، حيث شاركت في الممارسات السائدة المتمثلة في الاحتجاز التعسفي والتعذيب للمواطنين اليمنيين. 
 

وذكرت أن هذه الأجهزة استهدفت الطلاب والنساء ونشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والعاملين في المجال الإنساني والمعارضين السياسيين وأعضاء الطائفة البهائية والاعتقال بشكل غير قانوني وسوء المعاملة في مراكز الاحتجاز التي تديرها هذه الأجهزة المختلفة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر