مأرب: الصحة العالمية تخصم نسبة من حصة المحافظة من لقاح شلل الأطفال

كشف مصدر بمكتب الصحة في محافظة مأرب، السبت، عن قيام منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بخصم نسبة من لقاحات شلل الأطفال، المخصصة للمحافظة حسب الخطة المرفوعة.
 
وقال المصدر لـ"يمن شباب نت"، إن منظمة الصحة العالمية خصمت 85 ٪ من حصة مديرتي مجزر وصرواح من اللقاحات، لصالح مكتب الصحة التابع لمليشيات الحوثي، فيما أغلب مناطق المديرية تحت سلطة الشرعية، وبقية المواطنين يقطنون مخيمات النزوح داخل مدينة مأرب والمناطق المجاورة لها.
 
وأضاف أن منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف لم تعتمدان الأطفال المستهدفين خلال الحملات السابقة، خاصة الأطفال في مخيمات النزوح.. مضيفا: اعتمدتا زيادة في الخطة المرفوعة لهم، بنسبة 35% عن الحملات السابقة.
 
وأكد المصدر أن هذه الزيادة لا تكفي كل الأطفال المستهدفين والبالغ عددهم أكثر من 100ألف طفلا وطفلة، ولا زالت المحافظة بحاجة إلى زيادة فرق صحية، لكي يستطيع تغطية إجمالي الأطفال المستهدفين في مختلف مناطق المحافظة.
 
ودشن مكتب الصحة بمحافظة مارب صباح اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال (من منزل إلى منزل) والتي تستهدف 80 الفا و648 طفلا وطفلة دون سن الخامسة، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر