الحديدة: القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين في التحيتا

أعلنت القوات الحكومية، الجمعة، إحباط محاولة تسلل لمجاميع من مليشيات الحوثي نحو مدينة التحيتا جنوبي محافظة  الحديدة غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر عسكرية قولها، إن عناصر المليشيات الحوثية حاولت التسلل صوب خطوط التماس جنوب شرق مدينة التحيتا.. مؤكدة أن المحاولة باءت بالفشل عقب تمكن القوات المشتركة من رصدها والتعامل معها بنجاح.
 
وأوضحت المصادر، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، حسمها أبطال القوات المشتركة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وخسائر في العتاد.
 
وأشارت إلى أن هذه المحاولة جاءت بعد أن أخمدت القوات المشتركة مصادر نيران حوثية استهدفت المدينة، بالتزامن مع إحباط تحركات لعناصر المليشيا أخرى صوب منطقة الجبلية في ذات المديرية من جهة زبيد.
 
في السياق أفادت مصادر محلية، أن مليشيات الحوثي استهدفت منازل ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة بمديريتي الدريهمي والتحيتا مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والقناصة.
 
وقالت المصادر، إن الاستهداف الحوثي طال مزارع المواطنين بصورة كثيفة وهستيرية، مما حدا بالمزارعين للفرار منها للنجاة بحياتهم من عمليات القنص والاستهداف المتعمد.
 
وكانت مليشيات الحوثي استهدفت مساء أمس الخميس، مجمع إخوان ثابت الصناعي بصاروخ، ما أدى مقتل وإصابة 16 من العاملين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر