10 أشهر في سجون الحوثيين.. منظمة تكشف تدهور الحالة الصحية للدكتور حميد عقلان

[ رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان ]

تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان للشهر العاشر على التوالي في سجونها في العاصمة اليمنية صنعاء.
 

وبعد مرور نحو عشرة أشهر على اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان أطلق ناشطون يمنيون مساء اليوم الخميس حملة الكترونية للتضامن مع عقلان ومطالبة ميليشيا الحوثي الإرهابية بالإفراج عنه تحت هاشتاج أطلقوا سراح البرفسور "حميد عقلان". 
 

ورصد "يمن شباب نت" عددا من التغريدات لصحافين يمنيين وناشطين وأكاديميين شاركوا في الحملة الإلكترونية التي انطلقت مساء اليوم الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي.  
 

الصحافي "على الفقية" اعتبر أن أخطر ما حققته ميليشيا الحوثي الإرهابية هو القدرة على سلب المجتمع خاصية الرفض والممانعة مضيفا - في تغريدة على تويتر - "يختطف هامة علمية بحجم الدكتور حميد عقلان بينما يصمت الأكاديميون والأطباء صمت القبور ويحتجزه منذ 10 أشهر ولا يجرؤون على إصدار بيان إدانة". 
 

أما الناشط "إبراهيم عبد القادر" غرد قائلا "يكفي العاقل والإنسان السوي أن يعرف ماهية وخطر الحوثي حين يراه يستهدف الطلاب والأكاديميين والمهندسين، بينما يجعل من لا يقرأ ولا يكتب يتحكم بالناس ويسير المجتمع ويفرغه من العقول والعقلاء"، مضيفا: "ميليشيا تختطف رجل محترم مثل عقلان تستحق العقاب واللعن". 
 

من جانبه قال الصحافي سمير النمري "إن استمرار اعتقال حميد عقلان رئيس جامعة العلوم التي تعد أكبر جامعة أهلية في اليمن منذ عشرة أشهر لدى جماعة الحوثي عملاً إجرامياً مشيناً"، وتساءل في تغريدة على تويتر "ما الذي ارتكبه أستاذ جامعي مشهود له بالكفاءة وعدم التدخل في السياسة". 

  

تدهور حالته الصحية

قالت منظمة رايتس رادار اليوم الخميس نقلا عن مصادر مقربة من أسرة عقلان أن الدكتور حميد عقلان يتعرض للتأخير المتعمد لتوصيل الدواء؛ كما أنهم يمنعوا إخضاعه للعلاج؛ وينعكس ذلك على حالته الصحية والنفسية. 
 

وأضافت المنظمة في تغريدة على تويتر نقلا مصدر مقرب من البروفيسور المختطف "حين زاره أهله مؤخراً وجدوا حالته الصحية متدهورة نظراً لمعاناته من الضغط والسكر وبدا هزيلاً ومتعباً جداً".
 

من جانبها دعت منظمة سام للحقوق والحريات ميليشيا الحوثي الإرهابية إلى سرعة الإفراج على الدكتور حميد عقلان دون قيد أو شرط. 
 

وقالت سام - في تغريدة على حساب المنظمة في تويتر - "إن منتهكي حقوق الإنسان لن يفلتوا من العقاب".  
 

ويشار إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية كانت قد اختطفت الدكتور حميد عقلان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا مطلع فبراير من العام الجاري وذلك بالتزامن مع إحكام سيطرتها على الجامعة التي تعد من أشهر الجامعات الأهلية في اليمن. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر