الرئيس هادي يلتقي خالد بن سلمان لبحث سُبل تنفيذ اتفاق الرياض

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس، مساء الأربعاء، نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذ الاتفاق، وفق ما نقلت وكالة سبأ "الرسمية". 
 

وخلال اللقاء جرى بحث تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية في مختلف الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وكذا بحث السبل الكفيلة بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذ الاتفاق. 
 

وقال الرئيس هادي "لقد جسدت المملكة العربية السعودية أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني وتقديم التضحيات والدماء لنصرته وعزته وإعادة أمنه واستقراره". 
 

لافتاً الى "التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره". 
 

من جانبه جدد خالد بن سلمان، موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة الرئيس هادي حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوعه وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216. 
 

وقال: "إن امن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من امن واستقرار المملكة والخليج". 
 

وجدد موقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره وللمضي قدمًا في تنفيذ استحقاقات اتفاق الرياض.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر