التحالف العربي يؤكد تورط الحوثيين بقصف "خزان جدة" في السعودية

قال التحالف العربي اليوم الاثنين، "إن ميلشيات الحوثي متورطة بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف خزان وقود شمال جدة في السعودية". 
 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي "بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان". 
 

وأضاف المالكي "أن هذا الاعتداء لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته، وكذلك أمن الطاقة العالمي، كما أنه امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في بقيق وخريص، التي تبنتها الميليشيا الحوثية". 
 

وأشار إلى أن "الأدلة والبراهين أثبتت تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع (كروز) وطائرات بدون طيار مفخخة".
 

وبيّن العميد المالكي أن "استهداف المدنيين والأعيان المدنية، منها المنشآت الاقتصادية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، يخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العُرفية، ويرتقي إلى جرائم حرب". 
 

وأعلنت السعودية اليوم الاثنين،  نشوب حريق بخزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف. 
 

وذكر مصدر مسؤول "أنه عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح اليوم، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف". 
 

وأضاف: "فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر "، مشيراً إلى أن "إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر