الأمم المتحدة: حياة ملايين الأطفال اليمنيين في خطر مع دنو البلاد نحو أسوأ مجاعة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الإثنين، من أن حياة ملايين الأطفال اليمنيين في خطر، مع دنو البلد أكثر نحو المجاعة.
 
وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة، هنرييتا فور، في بيان، إن "اليمن يسير رويدا رويدا نحو أسوأ مجاعة يشهدها العالم منذ عقود، ما يعني أن الخطر على حياة الأطفال بات أكبر من أي وقت مضى".
 
وأوضحت أن "هناك أكثر من 12 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية، فيما وصلت معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في بعض مناطق البلاد إلى مستويات قياسية".
 
وأشارت المنظمة إلى أن تلك المستويات "سجلت زيادة بنسبة 10 في المئة هذا العام فقط.
 
وتابعت: "يعاني زهاء 325 ألف طفل دون الخامسة من سوء التغذية الحاد الوخيم ويكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة، فيما هناك أكثر من خمسة ملايين طفل عرضة لخطر متزايد للإصابة بالكوليرا والإسهال المائي الحاد".
 
وقالت إنه "يتوجب على جميع أطراف النزاع إبقاء الأطفال بمنأى من الأذى والسماح بالوصول إلى المجتمعات المحتاجة دون أي عوائق، كما هو محتم عليهم بموجب القانون الإنساني الدولي".
 
واستطردت: "يجب على المانحين كذلك تكثيف جهودهم وتقديم التمويلات الإضافية المطلوبة بشكل عاجل".
 
وذكرت: "بينما نقترب من نهاية العام، لم تتلق المناشدة الإنسانية ليونيسف سوى 237 مليون دولار فقط من أصل 535 مليون دولار ناشدت للحصول عليها، ما يعني وجود وفجوة تمويلية تقارب 300 مليون دولار".
 
وأكدت أن "لا مجال مطلقا لإهدار الوقت، فأطفال اليمن بحاجة إلى السلام ووضع حد لهذا النزاع".
 
وأمس الأحد، قالت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة ابتهاج الكمال إن "هناك أكثر من 10 مليون طفل أصبحوا بحاجة إلى المساعدات الإنسانية باليمن".
 
وشددت أن "هناك حاجة ملحة للعمل على توفير الحماية للأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاعات والكوارث وتوفير المساعدات اللازمة لهم".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر