مصدر: قوات الجيش تعزز جبهات غرب مأرب وتعتزم التقدم نحو "مفرق الجوف" 

تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش مسنودين بالقبائل وميلشيات الحوثي الانقلابية غرب محافظة مأرب، في الوقت الذي عززت قوات الجيش الجبهة بدفعات من المقاتلين والآليات العسكرية الثقيلة. 


وقالت مصادر عسكرية "إنّ الجيش الوطني دفع بقوات ضخمة إلى مديرية مدغل، شمال غربيّ مأرب، بعد أن أجبرت المدفعية ومقاتلات التحالف ميليشيات الحوثي على التراجع بعد اختراق جزئي بالقرب في معسكر ماس". 
 

وأفادت المصادر "أن معسكر ماس أصبح منطقة نيران متبادلة بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي، حيث مازالت المعارك مستمرة على أشدها".  
 

وذكرت المصادر "أن قوات الجيش عقدت العزم على قلب المعادلة في مديرية مدغل، وذلك بشنّ عملية عسكرية واسعة تهدف إلى تحرير مفرق الجوف وتأمين مناطق جديدة في اللبنات والأقشع بالجوف"، وفق ما نقل موقع "العربي الجديد". 
 

وفي وقت سابق من أمس السبت، قال المتحدث باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي "أن قوات الجيش والمقاومة تواصل المعارك القتالية الهجومية والدفاعية بإسناد جوي فعّال من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، ضد المليشيا الحوثية الانقلابية، في جبهات (الجوف ومأرب وشرق صنعاء)". 
 

لافتا إلى أن قوات الجيش نفذت "عمليات عسكرية مختلفة، وحققت انتصارات نوعية، وحررت مواقع مهمة، وحاكمة خلال الأيام الماضية، وأن المليشيات ما زالت تحصد الخسائر البشرية، ومن ترسلهم من المقاتلين يصلون إلى محارق الموت". 
 

ومنذ أشهر تدور معارك مستمرة بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي في عدد من الجبهات بمحيط محافظة مأرب، حيث تحاول تحقيق أي إخراق يضمن لها السيطرة على مواقع جديدة، لكنها تفشل في ذلك. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر