روسيا.. مخاوف من ترحيل طلاب يمنيين احتجزوا بأوامر السفير

[ الطلاب المحتجزين في سيارة الشرطة بعد فض اعتصامهم بالسفارة الخميس 20 نوفمبر 2020 ]

أقدمت الشرطة الروسية اليوم الخميس باقتحام مبنى السفارة اليمنية في موسكو، بطلب من السفير وأخرجت الطلاب المعتصمين منذ 40 يوماً للمطالبة بمستحقاتهم.
 

وقال مصدر طلابي لــ"يمن شباب نت"، أن الشرطة احتجزت 15 طالب مساء اليوم الخميس، بعد فض اعتصامهم بالسفارة اليمنية بأمر من السفير اليمني في موسكو "الوحيشي".
 

وأفاد المصدر " تم تبصيم الطلاب في مقر الشرطة على أوراق لا يعرف ماهي"، معبرا في ذات الوقت من مخاوف "ان يتم ترحيلهم"، وفقا لطلب السفير من الشرطة طردهم من مبنى السفارة. 
 

وأوضح المصدر "أن ذلك الطلب معناه أن تواجدهم غير قانوني وفيه دخول مبنى دبلوماسية لدولة اخرى ع الارضيّة الروسية، وهذا سيكون عواقبه وخيمة على الطلاب ابسطها الغرامة المالية وربما تصل للترحيل". 
 

وخلال 40 يوماً من الاعتصام تعرض الطلاب لسلسلة انتهاكات وقمع من قبل الشرطة، بأمر من السفير اليمني في موسكو، تم استخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين واصيب ثلاثة منهم، بالإضافة إلى اعتداءات متكررة من موظفي السفارة. 
 

ويشكو 113 طالباً في روسيا من إسقاط أسمائهم من قائمة المستحقات المالية بعد انتظار عشرة أشهر، رفض السفير الاستماع لمطالبهم مما دفع الطلاب لتنفيذ اعتصام المفتوح امام بوابة السفارة رغم الأجواء الثلجية، وناشدت اللجنة التحضيرية للطلاب المبتعثين في روسيا رئيس الجمهورية سرعة الاستجابة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر