الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 158 ألف يمني منذ مطلع العام الجاري

[ نزوح أكثر من 100 ألف شخص في مأرب/ منظمة الدولية للهجرة ]

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الخمس، نزوح أكثر 158 ألف و200 شخص في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2020؛ معظمهم بسبب الصراع الدائر في البلاد.
 
وقال مكتب المنظمة الأممية في اليمن، عبر حسابه على "فيسبوك": تعد مأرب المحافظة التي شهدت أعلى نسبة نزوح باليمن حيث انتقل أكثر من 100 ألف شخص إلى مواقع النزوح المزدحمة في المدينة والمناطق المحيطة بها"، دون تفاصيل أخرى.
 
ومنذ أشهر صعدت مليشيات الحوثي الانقلابية من هجماتها على مديريات مأرب الجنوبية والغربية في محاولة لتحقيق اختراق ميداني الأمر الذي أدى إلى نزوح المزيد المدنيين إلى المدينة التي تحضن في عدد من المخيمات أكثر من مليون نازح.
 
وأدان وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال محمد الحضرمي، الهجمات المستمرة للمليشيات الحوثية على محافظة مأرب، وقال إن "تلك المحاولات تعكس حقيقة ميليشيا الحوثي الرافضة للسلام".
 
وشدد الحضرمي -خلال لقائه اليوم الخميس بسفراء الدول الخمس في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن- على المجتمع الدولي معرفة حقيقة الوضع في تلك المحافظة التي رحبت وأوت وأمنت مئات الآلاف من اليمنيين النازحين من الاضطهاد والعنف الحوثي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر