الأمم المتحدة: تمويل طارئ لمواجهة المجاعة في 7 دول بينها اليمن

[ الأمم المتحدة: تمويل طارئ لمواجهة المجاعة في 7 دول بينها اليمن ]

يقدم مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة تمويلاً طارئاً بقيمة مائة مليون دولار لسبع دول معرضة لخطر المجاعة في أفريقيا والشرق الأوسط وسط تفشي الصراعات ووباء "كوفيد-19".

وقال بيان صدر مساء الثلاثاء، إن 80 مليون دولار سوف تذهب إلى أفغانستان وبوركينا فاسو والكونغو ونيجيريا وجنوب السودان واليمن، في حين تم تخصيص 20 مليون دولار أخرى "للعمل الاستباقي لمحاربة الجوع في إثيوبيا"، حيث اندلع قتال شديد هذا الشهر في إقليم تيغراي شمال البلاد.

وأضاف البيان: "بدون اتخاذ إجراءات فورية، يمكن أن تصبح المجاعة حقيقة واقعة خلال الأشهر المقبلة في أجزاء من بوركينا فاسو وشمال شرق نيجيريا وجنوب السودان واليمن. سوف تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن المجاعة منذ عام 2017 في أجزاء من جنوب السودان".

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارك لوكوك، إن العودة إلى عالم تصبح فيه المجاعات أمرا مألوفا ستكون "فاحشة في عالم يوجد فيه أكثر من طعام كاف للجميع".

وقالت الأمم المتحدة إن الأموال سوف تستهدف الفئات الأكثر ضعفا، وخاصة النساء والفتيات والأشخاص ذوي الإعاقة في هذه الدول التي يتزعزع الاستقرار فيها بسبب النزاعات أو هجمات المتطرفين.

وتتوزع الأموال على النحو التالي: 15 مليون دولار لأفغانستان، وبوركينا فاسو؛ 6 ملايين دولار، والكونغو 7 ملايين دولار، وشمال شرق نيجيريا 15 مليون دولار، وجنوب السودان 7 ملايين دولار، واليمن 30 مليون دولار.


(أسوشييتد برس)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر