وصفته بـ"التهديد غير المسبوق"...

الحكومة تحذر من الأنشطة الإرهابية للحوثيين في البحر الأحمر وباب المندب

[ صورة أرشيفية لناقلة نفط في مضيق باب المندب (أ ف ب) ]

حذرت الحكومة الشرعية، من تصاعد وتيرة الأنشطة الإرهابية التي تنفذها مليشيا الحوثي، في البحر الأحمر وباب المندب، والتي تهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية.

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام في حكومة تسيير الإعمال معمر الإرياني، "إن الأنشطة الحوثية التي وصفتها بـ"الإرهابية" جاءت "بتخطيط وايعاز ايراني، من خلال تسيير للزوارق المفخخة، ونشر الالغام البحرية بشكل عشوائي".

وأكدت الحكومة، "أن هذه الأعمال الإرهابية تؤكد عدم اكتراث مليشيا الحوثي بجهود إحلال السلام في اليمن، ومُضيّها في تنفيذ الأجندة الايرانية لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة"‏.

وربطت الحكومة بين ارتفاع هذه الأنشطة الإرهابية للحوثيين، وبين وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني "حسن ايرلو إلى صنعاء". مشيرة إلى أن هذه الأعمال تمثل تهديدًا لأمن واستقرار اليمن ودول الجوار.

وقالت إن هذه الأعمال الإرهابية التي تزامنت مع وصول الضابط في فيلق القدس يمثل تهديدًا كذلك لأمن وسلامة السفن التجارية، وامدادات النفط العالمي، وتشكل خطراً ارهابياً غير مسبوق على خطوط الملاحة الدولية"‏.

وطالبت الحكومة، المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية في صيانة الأمن والسلم الدولي، وحفظ مصالح العالم. 

وشددت على ضرورة التصدي للأنشطة الارهابية التي يقف خلفها نظام الملالي في ايران وأدواته من المليشيات الطائفية في المنطقة وعلى رأسها مليشيا الحوثي. حسب وصفها.

وكان التحالف قد أعلن اليوم السبت، العثور على لغم بحري زرعته ميلشيات الحوثي الانقلابية جنوب البحر الأحمر؛ لتهديد الملاحة". موضحا أنه أزال 157 لغمًا بحريًا زرعها الحوثيون منذ انطلاق عمليات التحالف باليمن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر