خلال 24 ساعة.. تدمير 5 طائرات حوثية مُسيرة وزورقين يستهدفان محطة في جازان السعودية

[ صورة أرشيفة لإحتراق محطة بترول في محطة وقود بجازان فبراير 2015 ]

قالت السلطات السعودية إن حريقا اندلع مساء الخميس قرب منصة تفريغ عائمة تابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية بجازان جنوبي المملكة، وأضافت أنه نتج عن عملية تدمير زورقين مفخخين مسيرين أطلقتهما ميلشيات الحوثي. 
 

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية "نجم عن هذه العملية، التي تمت بالقرب من منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، حريقٌ في الخراطيم العائمة في المنصة".
 

 مشيراً إلى أنه "تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح"، وفق ما نقلت وكالة "واس" السعودية الرسمية.
 

وأكد المصدر "بأن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية". 
 

وتابع "ان هذه الهجمات لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية".
 

وخلال أمس الخميس أيضا تمكنت قوات التحالف العربي، من اعتراض وتدمير 5 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف جنوب السعودية.
 

وقال المُتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، "أن قوات التحالف تمكنت الخميس من اعتراض وتدمير 5 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة". 
 

وأضاف "أن القوات أحبطت جميع المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف المدنيين، وتنفذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين من هذه الهجمات الوحشية وتطبق الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير استخدام القدرات النوعية ومنها الطائرات بدون طيار المفخخة". 
 

ولفت متحدث قوات التحالف "انه سيتم محاسبة القيادات والعناصر الإرهابية المسؤولة عن هذه المحاولات الهمجية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية". 
 

والأربعاء هددت ميلشيات الحوثي باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة، مطالبة الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت، وبشكل متكرر تطلق ميلشيات الحوثي صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية.  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر