مجلس النواب يطالب الحكومة بحل مشكلة الكهرباء في "ساحل حضرموت"

[ محسن باصرة نائب رئيس مجلس النواب ]

طالب المهندس محسن علي باصرة، نائب رئيس مجلس النواب، سرعة حل مشكلة الكهرباء بساحل محافظة حضرموت "شرقي اليمن".

جاء ذلك في رسالة، وجهها، إلى رئيس الحكومة المكلف معين عبد الملك، وإلى اللواء فرج سالمين البحسني، محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية، حصل "يمن شباب نت"، على نسخةٍ منها.

وقال باصرة، "عدنا الى نقطة الصفر، فمدن وقرى وأرياف ساحل حضرموت، تعيش في ظلام دامس بسبب عدم توفر مادة المازوت للكهرباء، ووصلت ساعات الخدمة "ساعة أو ساعة ونص، مقابل 7 أو 8 ساعات انطفاء"، في بعض مناطق الساحل.

وأشار إلى أن مواطني ساحل المحافظة، مر عليهم صيف ساخن جداً، ولا بارقة أمل حتى بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، بشأن العمل في الكهرباء 100 ميجاوات، لافتاً بأننا نسمع جعجعه ولا نرى طحيناً.

وأكد، أن صبر المواطن البسيط قد نفذ، مضيفاً أنه أتلف ما في ثلاجات البيوت من سمك إن وجد وأتلفت ما في ثلاجات البقالات والدكاكين الصغيرة، وأوقفت أعمال الحرفيين البسطاء، وشلت الحركة بالمحلات التجارية .

وذكر، أن رئاسة مجلس النواب لن يطول صمتها، بالرغم من أن جلسات المجلس لم تستأنف وأدواته الدستورية من لجان دائمة معطله، محذراً أن هذه الملفات وغيرها  لن تسقط بالتقادم، فسيأتي اليوم لكي  تفتح وتضع النقاط على الحروف .

وأعرب عن أمله أن تُعطى التوجيهات، وتحل مشكلة فواتير المازوت خلال الساعات القادمة، وأن تبدأ قيادة بترو مسيله (المتفرجة ولم تبادر بأي معالجات أو حلول ) حد وصفه، بالعمل في كهرباء الـ 100 ميجاوات، حتى تعيد الأمل المفقود لدى المواطنين .

وتعيش مديريات ساحل حضرموت، تدني في مستوى خدمة التيار الكهربائي، الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين، وأثار ذلك غضباً لديهم، ونتج عنه احتجاجات تطالب بتحسين المنظومة الكهربائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر