مليشيات الحوثي تعترف بمصرع قيادي عقائدي ينتحل رتبة لواء

لقي قيادي بارز في مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعه، في المعارك الأخيرة مع قوات الجيش الوطني.
 
واعترفت المليشيات أمس السبت، بمصرع المدعو عبدالكريم حسين الجماعي المكنى "أبو جواد"، والذي يعد من أبرز قياداتها الميدانية، في جبهة شرق حيران، في محافظة حجة شمالي غرب اليمن، دون أن تفصح عن مكان وتاريخ مقتله.
 
وينتحل الصريع" الجماعي" رتبة لواء ويشغل قائد ما يسمى اللواء الرابع نصر التابع للمليشيات ويعد من أبرز القيادات العقائدية للمليشيات في محافظة حجة.
 
وتشير بعض المصادر إلى أنه قتل في جبهة المخدرة شرقي العاصمة صنعاء، إلا أن قيادي عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة رجح بأنه قُتل شرق مديرية حيران، بجوار مزارع الزنداني في حجة بضربات لمدفعية الجيش أمس الأول، والتي استهدفت طقمين، وأدت إلى مقتل أغلب من كانوا فيهما، حسبما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت.
 
وقال المصدر، إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت ثلاث غارات جوية محكمة، استهدفت تجمعات للمليشيا غرب مدينة حرض، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من العناصر، وتدمير كاميرات رصد للمليشيا في المكان ذاته.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية اعترفت المليشيات الحوثية بمصرع العشرات من قياداتها معظمهم سقطوا في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهات مأرب والجوف وصنعاء وتعز، والتي تشهد معارك شرسة ومتواصلة منذ أكثر من شهر.
  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر