منظمة حقوقية: مليشيات الانتقالي تنتهك حقوق الإنسان في سقطرى

[ مليشيا الانتقالي في سقطرى ]

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الخميس، إن مليشيات المجلس الانتقالي تنتهك حقوق الإنسان في جزيرة سقطرى منذ سيطرتها على الجزيرة في 19 يونيو الماضي.
 
وأكدت المنظمة (غير حكومية مقرها جنيف) في بيان، حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، أن انتهاكات مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، ضد حقوق الإنسان، تمثل تدهوراً مقلقاً وانتهاكاً صريحاً للقانونين اليمني والدولي.
 
وأفاد البيان،"إن المليشيا اعتقلت تعسفيا في 3 نوفمبر، الدكتور أحمد سالم العامري أستاذ الأدب بكلية التربية في سقطرى من مقر عمله واحتجزت حريته في مركز الشامل خمس ساعات بسبب نشر رأي عن أوضاع الجزيرة"
 
وأوضحت "سام" في بيانها أنها رصدت "طرد معارضين لمليشيا المجلس الانتقالي من وظائفهم والقيام باعتقالات تعسفية طالت العديد من النشطاء والمعارضين لسياستها في الجزيرة، كان آخرها اعتقال مدير ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان في 2 نوفمبر الجاري".
 
ونقلت عن مقربين من سليمان القول بأن "مليشيا الانتقالي أودعت مدير ميناء سقطرى في سجن الشرطة بجوار أصحاب قضايا جنائية، وأمروه بالاتصال بأخيه لتسليم ختم وظيفته، وحين رفض التسليم هددوه بالبقاء في السجن".
 
وفي 9 سبتمبر الماضي اعتقلت مليشيا الانتقالي كلا من (أحمد حديد خميس وسعد أحمد محمد القدومي ورمزي جمعان محمد)، على خلفية مشاركتهم في تظاهرة سلمية خرجت في مديرية قلنسية.
 
وقالت "سام" إن من المهم التذكير بأن مليشيا الانتقالي ترتكب هذه الانتهاكات في ظل وجود و دعم من القوات السعودية التي يزيد عدد أفرادها عن ألف جندي سعودي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر