الحوثيون يحرمون أبناء المهمشين من مواصلة تعليمهم الجامعي بجامعة صنعاء 

[ الحوثيون يحرمون المهمشين من التعليم الجامعي ]

أقدمت جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا على حرمان الطلاب المهمشين من الحصول على المقاعد المجانية المخصصة لهم في الجامعة. 

وقال رئيس اتحاد المهمشين "نعمان الحذيفي" ، "إن الدكتور علي شرف الدين رئيس ما يُسمى بـ"لجنة المقاعد المجانية في التعليم العالي" الخاضع لسيطرة الميليشيات، حرم الطلاب من أبناء المهمشين من مواصلة تعليمهم الجامعي بجامعة صنعاء. 

واعتبر "الحذيفي" في منشور على الفيسبوك: "ذلك الإجراء يأتي في سياق تنفيذ توجيهات عبدالملك الحوثي الذي وجّه بدمج من أسماهم بـ"أحفاد بلال" ليس كما يعتقد طلابنا دمجهم في الجامعات، ولكنه برنامج لدمجهم في المقابر". حسب قوله. 

وأضاف "على الرغم من سقوط مئات القتلى المهمشين في جبهات القتال الحوثية؛ إلا أن ذلك لم يشفع لنحو 18 طالب من فئة المهمشين بمواصلة تعليمهم بجامعة صنعاء"... معتبرًا ذلك "حقد عنصري حوثي يمنحهم بحسب ما يزعمون حق التفوق السلالي على  بقية اليمنيين".

وأمس الأحد نظم عداد من الطلاب المهمشين وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التعليم العالي الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء للتنديد على حرمانهم من مواصلة تعليمهم الجامعي بجامعة صنعاء.

يشار إلى أن حرمان الطلاب المهمشين يأتي بعد أشهر قليلة من إعلان ميليشيا الحوثي عن دمجهم في المجتمع، وهو ما يثبت أن ذلك يهدف إلى الزج بهم في جبهات القتال ليس إلا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر