نقابة الصحفيين تدين التهديد بتصفية "طاهر" وتحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، الاثنين، عن إدانتها الشديدة للتهديد الخطير الذي تلقاه نقيبها الأسبق عبدالباري طاهر  بالتصفية الجسدية على خلفية مواقفه وآراءه الشجاعة.
 
وقالت النقابة في بيان لها، إنها تستهجن التهديدات غير الواعية بحق قامة صحفية وثقافية وفكرية كبيرة تفخر بها اليمن، وتحمل جماعة الحوثي سلطة الأمر الواقع بصنعاء" كامل المسؤولية عن هذه التصرفات، ومسؤولية حمايته، والتحقيق في هذه الجريمة ومعاقبة الجناة.
 
واعتبر البيان، أن هذا التهديد ليس استهداف لشخص الأستاذ عبدالباري طاهر فحسب وإنما هو استهداف لمكانته ودوره النقابي والصحفي والثقافي والحقوقي وللوسط الصحفي بشكل عام.
 
ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية العربية والدولية للتضامن مع الأستاذ عبدالباري طاهر.
 
كما طالبت بالضغط والتحرك الفاعل" لإيقاف هذا الوضع الجنوني الذي يضيق بحرية الرأي والتعبير، وبكل الأدوار والأنشطة الحقوقية والنقابية الرافضة للحرب والاقتتال والداعية للسلام والدولة المدنية الحديثة الكافلة للحقوق والحريات والقائمة على المواطنة المتساوية".
 
وكان طاهر قد كشف، أمس الأحد، عن تلقيه تهديدا بالقتل عبر رسالة من قبل من أسماهم بـ "أحفاد قابيل"، في العاصمة صنعاء.

والجمعة الماضية، قال الإتحاد الدولي للصحفيين، إنه وثق مقتل 44 صحفياً في اليمن منذ العام 2010 حتى نهاية سبتمبر من العام 2020م.. مؤكدا أنه لم يتم تقديم أي من الجناة إلى العدالة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر