بينهم 154 قياديًا.. مصرع أكثر من 600 حوثي بمعارك مع الجيش خلال أكتوبر الجاري

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

كشف الجيش الوطني عن مصرع أكثر من 600 عنصر من عناصر مليشيا الحوثي خلال شهر أكتوبر الجاري، بينهم 124 قياديًا في 13 محافظة خاضعة لسيطرتها.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن فريق الرصد والمتابعة في الجيش قولها، إن مليشيا الحوثي "دفنت منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم 27 أكتوبر الجاري مئات القتلى من عناصرها في (13) محافظة تقع تحت سيطرتها".

وأكد الجيش، "أن واقع المعارك اليومية وضربات التحالف الجوية تشير إلى مقتل أكثر من 800 عنصر حوثي منذ مطلع الشهر الجاري، أغلبها في محافظتي الجوف، ومأرب، التي تشهد معارك هي الأعنف ومستمرة".

وقال الجيش، إن مليشيا الحوثي شيعت الإثنين 26 أكتوبر، 24 قتيلاً من عناصرها بينهم 9 قيادات تنتحل رتبًا عسكرية، وهو ما يكشف أن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها المليشيا المتمردة لا تتوقف.

وتشير إحصائيات الدفن منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم 27 أكتوبر الجاري، إلى أن المليشيا الحوثية دفنت أكثر من (600) قتيل بينهم (154) قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية في 13 محافظة.

وطبقًا لتلك الإحصائيات فإن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران شيعت في أمانة العاصمة صنعاء وحدها، منذ مطلع الشهر الجاري (178) قتيلاً من عناصرها بينهم (67) قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية، أغلبها رتب عميد وعقيد ومقدم، منحتها المليشيا لعناصرها بعد السطو والعبث بمؤسسة الدولة العسكرية منذ انقلابها في العام 2014م.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر