شبوة: الجيش يحبط محاولة تفجير الأنبوب الرئيس للنفط في "بيحان"

[ خلال تفجير مسلحون لأنبوب النفط في شبوة - أرشيف ]

تمكنت قوات الجيش، اليوم الاثنين، من إحباط محاولة تفجير للأنبوب الرئيس للنفط في منطقة "بيحان"، بمحافظة شبوة، جنوب شرقي البلاد.

وذكر الصحفي فارس الحميري "أن الجيش، أحبط محاولة تفجير الأنبوب الرئيسي للنفط، مساء الاثنين، في "العرقين" بيحان". 

وأشار الصحفي الحميري في تغريدة له على "تويتر"، إلى أن هذه المحاولة جاءت بعد أيام من تفجير أنبوب النفط الرئيس في "حبان"، والواصل بين حقل "العقلة" النفطي، وميناء "النشيمة" للتصدير الواقع في مديرية "رضوم" الساحلية شرقي شبوة.

وكان مسؤول البحث الجنائي بمحافظة شبوة، عبد الله العياشي، قد اتهم خلال شهر يونيو الماضي، الإمارات بالوقوف وراء التفجيرات المتكررة لأنبوب النفط الخام بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية عن العياشي، قوله إن "الإمارات تدعم مجموعات لتنفيذ عمليات تفجير متكررة لأنبوب النفط" بالمحافظة.

وكشف أن عناصر من قوات "النخبة الشبوانية" المدعومة إماراتيا، ألقت السلطات القبض عليها في وقت سابق، اعترفت بالتفجير المتكرر لأنبوب النفط، في محاضر رسمية أثناء التحقيق معها.

وأعلنت سلطات شبوة، في مايو/ أيار الماضي، قائمة تضم 100 شخص معظمهم من "المجلس الانتقالي" و"النخبة الشبوانية، قالت إنهم "مطلوبون لها"، على خلفية هجمات وأعمال فوضى، وفق تعميم رسمي.

وتشهد محافظة شبوة الغنية بالنفط، منذ سيطرة القوات الحكومية عليها في أغسطس/ آب 2019، هجمات ضد دوريات ونقاط عسكرية، ومواقع نفطية، فيما تتجه أصابع الاتهام نحو خلايا مسلحة تابعة لـ"المجلس الانتقالي"، المدعوم إماراتيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر