مأرب: الجيش يصد هجومًا حوثيًا وسقوط عشرات القتلى والجرحى

[ سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح في مأرب ]

صدّت قوات الجيش الوطني، الاثنين، هجومًا لمليشيا الحوثي، وكبدتهم خسائر فادحة، في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقالت مصادر إعلامية، إن "الحوثيين شنوا هجمات مكثفة خلال الـ72 الساعة الماضية، على مواقع تمركز القوات الحكومية، وسيطروا على منطقة "نجد العتيق" في مديرية "نهم".

وبحسب المصادر، فقد حاول الحوثيون التوغل باتجاه معسكر "ماس" الاستراتيجي في "مدغل"، لكن تعزيزات للقوات الحكومية تمكنت من إيقافهم.

وأوضحت المصادر، أن المعارك تدور حاليا على بعد نحو 20 كلم من "ماس"، وأن العشرات من مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح.

وكان الجيش الوطني قد أعلن اليوم الاثنين، عن مصرع 30 عنصرًا حوثيًا وإصابة وأسر آخرين، خلال معارك عنيفة في جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض لليوم الثالث على التوالي معارك مستمرة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات صلب ونجد العتق بمديرية نهم.
 
وأضاف، أن المعارك التي شهدتها جبهات نهم اليوم؛ أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 30 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية إلى جانب عدد كبير من الجرحى والأسرى.

وقال المركز إن "مدفعية الجيش الوطني دمرت مواقع وتحصينات المليشيات في مواقع متفرقة في نجد العتق، بالإضافة إلى تدمير معدات قتالية منها أربعة أطقم بعتادها".

وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع غارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي وأسفرت أيضاً عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات منها عربتين وأطقم في منطقة النجد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر