صنعاء: مصرع 30 حوثيًا والجيش يُسقط ثلاث طائرات "انتحارية" في مديرية "نهم"

أعلن الجيش الوطني، اليوم الاثنين، عن مصرع 30 عنصرًا حوثيًا وإصابة وأسر آخرون خلال معارك عنيفة في جبهات مديرية نهم شرقي صنعاء.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض لليوم الثالث على التوالي معارك مستمرة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات صلب ونجد العتق بمديرية نهم.
 
وأضاف، أن المعارك التي شهدتها جبهات نهم اليوم؛ أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 30 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية إلى جانب عدد كبير من الجرحى والأسرى.

وقال المركز إن "مدفعية الجيش الوطني دمرت مواقع وتحصينات المليشيات في مواقع متفرقة في نجد العتق، بالإضافة إلى تدمير معدات قتالية منها أربعة أطقم بعتادها".

وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع غارات لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي وأسفرت أيضاً عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات منها عربتين وأطقم في منطقة النجد.

وذكر أن قوات الجيش الوطني أسقطت خلال الساعات الماضية ثلاث طائرات انتحارية مسيّرة في سماء المنطقة.

إلى ذلك تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بمديرية نهم، وفق وكالة سبأ.

واطلع بن عزيز خلال الزيارة التي رافقه فيها قائد قوات التحالف العربي بمأرب اللواء الركن يوسف الشهراني، على مسرح العمليات القتالية في المنطقة العسكرية السابعة، والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية ضد أدوات إيران وأذرعها التخريبية المتمثلة في مليشيا الحوثي الكهنوتية.

وتطرق قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد جبران، إلى المستجدات الميدانية والجاهزية القتالية والمعنويات العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش في مختلف جبهات القتال بالمنطقة، وكذا حجم الخسائر البشرية التي تكبّدتها المليشيات الانقلابية بنيران أبطال الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية خلال اليومين الماضيين.

وأشاد الفريق بن عزيز، بالبطولات الخالدة التي يسطرها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة في معركة اليمنيين لاستعادة الدولة وحماية مكتسبات الثورة والجمهورية.. مثمناً الجهود الداعمة والمساندة التي يضطلع بها تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكان الجيش قد أعلن يوم السبت إحباط هجوم شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على أحد المواقع العسكرية في جبهة نجد العتق، بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما تمكن أيضا من إسقاط طائرتين مسيرتين في سماء المنطقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر