التحالف يُدمر طائرة "مفخخة" ثانية والتعاون الإسلامي تدين استهداف الأعيان المدنية بالسعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه السعودية، هي الثانية خلال اليوم.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة واس السعودية، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وكان المالكي أعلن صباح اليوم عن اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمده لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وأمس الأحد، أعلن التحالف اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة، فيما زعمت مليشيات الحوثي أنها استهدفت مطار أبها وقاعدة الملك خالد بالسعودية.

في السياق أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن إدانته الشديدة لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال اليومين الماضيين طائرات بدون طيار (مفخخة)، مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية في المملكة.مشيرا إلى أن قوات التحالف تمكنت من اعتراضها وتدميرها جميعا.

وقال العثيمين في بيان له نشرته وكالة واس، إن مليشيا الحوثي الإرهابية ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح تمادت في انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات المفخخة لاستهداف الأبرياء من المدنيين.

وأكد دعم منظمة التعاون الإسلامي لجميع إجراءات الردع التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر