"قواتتا مستمرة بالتقدم".. الجيش: العمليات الأخيرة أفزعت الميلشيات وأصابتها بحالة هستيرية

قال الناطق الرسمي للجيش العميد عبده مجلي "أن عمليات الجيش أفزعت المليشيات وأصابتها بحالة هيستيريا كبيرة، مما جعلها تكثف من إطلاق طائراتها المسيرة المفخخة على المدنيين، سواء في محافظة مأرب أو الأراضي السعودية". 
 

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة شنت خلال الأيام الماضية عمليات عسكرية في جبهات المخدرة وصرواح بمأرب ونجد العتق في نهم شرق صنعا، ووصف متحدث الجيش أنها "امتازت باستهدافها الدقيق لعناصر وتعزيزات المليشيات".   
 

وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش "سبتمبر نت"، بأن مدفعية الجيش نجحت في القضاء على عناصر المليشيات الحوثية إضافة إلى أن مقاتلات التحالف نفذت غارات ناجحة في رحبة وجبل مراد، في ظل تحقيق انتصارات. 
 

وتابع "أن الجيش وتلقين المليشيات الحوثية الهزائم والخسائر الفادحة في العتاد والأرواح في جبهات نهم، شرق صنعاء والمخدرة وصرواح والرحبة بمأرب وفي الجوف وتعز والضالع". 
 

وفي محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) قال متحدث الجيش "أن قوات الجيش حققت اليوم الأحد تقدماً استراتيجياً في جبهة الخنجر في محافظة الجوف، حيث تقدمت وسيطرت على مناطق ومواقع استراتيجية، غرب المعسكر، منها "خليف الغمارة" والمواقع المحيطة بها". 
 

وأفاد "بأن المواقع التي أصبحت بيد أبطال الجيش في هذه الأماكن، تعد من أهم المواقع الحاكمة، وتحقق قطع طرق الإمداد، إضافة إلى السيطرة النارية للجيش على مواقع أخرى للمليشيات الحوثية المتمردة".
 

وأوضح "بأن الجيش يواصل استنزاف المليشيات الحوثية في جبهات مأرب وتعز والبيضاء والضالع، بعمليات قتالية نوعية ومركزة أفشلت كل محاولات المليشيا للتسلل وإحداث ثغرات في مواقع الجيش".
 

وقال متحدث الجيش "قواتنا مستمرة في التقدم ومحافظة على مواقعها، ولن تتنازل عن أي شبر حررته في الأيام السابقة من قبضة المليشيات الانقلابية، سواء في الجوف أو مأرب أو في غيرها من الجبهات القتالية". 
 

ولفت "أن مقاتلات التحالف استهدفت التحصينات والأطقم والعربات القتالية والتعزيزات التابعة للمليشيات الحوثية بدقة عالية في جبهات مأرب، والجوف وصنعاء، وبضربات أودت بالعشرات من العناصر الحوثية".
 

 وأدان مجلي، قصف المليشيات الحوثية الانقلابية لمستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية ووصفه بأنه "متعمد وممنهج، ويأتي ضمن جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيات بحق المدنيين في تعز وغيرها من المحافظات". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر