مسقط: غريفيث يناقش "الإعلان المشترك" مع وزير خارجية عُمان وقياديين حوثيين

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الأحد، اختتام زيارة قام بها إلى مسقط، التقى فيها وزير خارجية سلطنة عمان وقيادات حوثية لمناقشة الملف اليمني.
 
وقال مكتب المبعوث الأممي في تغريدة على تويتر: "اختتم المبعوث الأممي الخاص، مارتن غريفيث، زيارة لسلطنة عمان، اليوم، التقى في أثنائها بوزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، وهنأه على تعيينه في منصبه حديثًا، وناقشا المفاوضات الدائرة حول مسودة "الإعلان المشترك "وفرص العملية السياسية في اليمن.
 
والتقى غريفيث، السبت، وفد الحوثيين المفاوض بقياد محمد عبدالسلام، وناقشا مسودة الإعلان المشترك التي لا تزال قيد التفاوض بين الأطراف، وجهود الأمم المتحدة المستمرة لإنهاء النزاع في اليمن، حسب بلاغ المكتب.
 
ويعمل غريفيث منذ أشهر على تقديم مبادرة تحت مسمى "الإعلان المشترك" تتضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن، وإطلاق عملية سياسية مع ترتيبات اقتصادية وانسانية.
 
وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت قبل أشهر الصيغة الأولية لمبادرة غريفيث، واعتبرتها تجاوزاً لمهام المبعوث الأممي وانتقاصاً من السيادة الوطنية، قبل أن يقوم بإجراء تعديلات عليها لاتزال قيد التفاوض بين الأطراف اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر