سفير تركيا باليمن: نرفض الخطوات الأحادية للانقلابيين

 

جدد السفير التركي في اليمن، ليفينت ايلر، دعم بلاده لمسار الشرعية في اليمن ورفض كافة الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح والتي نسفت مسار السلام وأكدت نهج العملية الانقلابية على القانون وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد السفير خلال لقائه اليوم الأربعاء وزير حقوق الإنسان اليمني، عزالدين الأصبحي، أن هذه الخطوات الأحادية الجانب لا يقبل بها المجتمع الدولي.

وكان الحوثيون وصالح أعلنوا عن تشكيل" المجلس السياسي"، بالمناصفة بين الطرفين، في خطوة لاقت تنديدا من الأمم المتحدة ورعاة السلام الذين اعتبروها مخالفة للمرجعيات والقرارات الدولية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن الأصبحي بحث مع ايلر علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال حقوق الإنسان والعون الإنساني، والتطورات السياسية الراهنة في الساحة الوطنية.

و خلال اللقاء جرى مناقشة العمل في ملف حقوق الإنسان، وأهمية هذا الملف في الوقت الراهن والدور الهام المناط باللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ،وضرورة دعم اللجنة لتقوم بالتحقيق في كافة الانتهاكات وفق المعايير الدولية.

وعبر الوزير الاصبحي عن تقدير الحكومة اليمنية لكافة الجهود تقوم بها الحكومة التركية في دعم الشعب اليمني وخاصة في مجال التنمية والعون الإنساني.. مشيداً بموقف تركيا الداعمة للشرعية الدستورية ومسار السلام في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر