خلال افتتاح محطة غاز.. محافظ شبوة يكشف عن استعدادات لإقامة أول مؤتمر للاستثمار

كشف محافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، الخميس، عن استعداد المحافظة لإقامة أول مؤتمر للاستثمار يهدف إلى فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة في تطوير المحافظة وإنعاش الحركة الاقتصادية والاستثمارية فيها، ونقلها إلى مصاف المحافظات الأولى في المجال الاستثماري.

جاء ذلك عقب افتتاحه محطة هلا لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي، في مدينة عتق مركز المحافظة والتي بلغت تكلفتها الاستثمارية اثنين مليون وستمائة ألف دولار وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأشاد بن عديو بالمواصفات الفنية العالية والحديثة ونظام السلامة الذي تعمل بها المحطة.. لافتاً إلى أنها ستمثل نقلة نوعية في خدماتها للمواطنين وتوفير احتياجاتهم من مادة الغاز المنزلي.

بدوره ثمن المستثمر، محمد بن غداوي، التسهيلات التي قدمتها قيادة المحافظة لإقامة هذا المشروع الاستثماري.. موضحاً بان الطاقة الإنتاجية للمحطة تصل الى خمسة وأربعين ألف اسطوانة غاز يوميا.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير النفط والمعادن المهندس اوس العود، إن "محافظة شبوة تعيش أوضاع آمنة ومشجعة لعودة واستئناف عمل الشركات الأجنبية في القطاعات النفطية".

وأكد وزير النفط -خلال لقاء مع رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية خريجي كلية النفط من أبناء شبوة- على أهمية فتح مكاتب تنسيق للشركات في شبوة لتسهيل أعمالها في قطاعاتها الاستثمارية.

وتشهد محافظة شبوة النفطية جنوب اليمن، أعمال تنموية تشمل مختلف القطاعات والبنية التحتية، في ظل استقرار أمني وسياسي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر